TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتصالات السعودية تقرر توزيع ريال للسهم عن الربع الثالث 18 نوفمبر المقبل

الاتصالات السعودية تقرر توزيع ريال للسهم عن الربع الثالث 18 نوفمبر المقبل
شركة الاتصالات السعودية (اس تي سي)
اس تي سي
7010
-9.06% 37.65 -3.75

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الاتصالات السعودية (اس تي سي)، اليوم الخميس، عن توزيع أرباح عن الربع الثالث من عام 2021؛ تماشيا مع سياسة توزيع الأرباح لفترة ثلاث سنوات والتي بدأت من الربع الرابع من عام 2018، كما أقرها مجلس ادارة الشركة وتم اعتمادها خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية في يوم 24 أبريل/ نيسان 2019.

وقالت الشركة، في بيان لها على تداول السعودية، إن إجمالي التوزيعات تبلغ 1.997 مليار ريال، سيتم توزيعها على 1.997 مليار سهم، لتبلغ حصة السهم ريالا واحد، بما يمثل 10% من قيمته الاسمية.

وأضافت الاتصالات السعودية، أن أحقية توزيعات الأرباح ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الخميس الموافق 28 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ولفتت الشركة، إلى أنه سيتم توزيع الأرباح اعتبارا من 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021.

وأوضحت، أن التوزيع سيكون عن طريق بنك الرياض، وذلك بالتحويل المباشر للحسابات البنكية المربوطة بالمحافظ الاستثمارية للمساهمين.

وطالبت الشركة، بجميع المساهمين تحديث بياناتهم لدى البنوك التي بها حساباتهم؛ لضمان إيداع أرباحهم المستحقة مستقبلاً في حساباتهم مباشرة.

وقالت الاتصالات السعودية، إن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها للمستثمرين الأجانب غير المقيمين عن طريق الوسيط المالي المقيم تخضع عند تحويلها أو عند قيدها في حسابه لضريبة الاستقطاع بنسبة 5%؛ طبقاً لأحكام المادة (68) من النظام الضريبي والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

ونوهت الاتصالات السعودية، بأن إجمالي عدد أسهم الخزينة غير المستحقة للأرباح والمخصصة لبرنامج أسهم حوافز الموظفين بلغ 2.85 مليون سهما حتى نهاية الربع الثالث من عام 2021.

وحققت شركة الاتصالات السعودية نموا بصافي الأرباح بنسبة 5.7% خلال الربع الثالث من عام 2021 على أساس سنوي، بواقع 2.92 مليار ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل 2.77 مليار ريال في الربع الثالث من عام 2020.

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة يدرس بيع جزء من "إس تي سي" مع الاحتفاظ بحصة أغلبية

الاتصالات السعودية تقر سياسة توزيعات الأرباح خلال 3 سنوات

الاتصالات السعودية تجمع 3.62 مليار ريال من اكتتاب "إس تي سي حلول"